السبت، 14 يونيو 2014

نتائج المبادرات






 ورشة العمل مع ممثلي المبادرات المختارة من غزة
يوم الاربعاء الموافق 18/6  مكتب مؤسسة انقاذ المستقبل الشبابي في غزة
---------------------------------------------------------


 ورشة العمل مع ممثلي المبادرات المختارة من الضفة الغربية
يوم الاربعاء الموافق 18/6 الساعة 11 في مكتب مؤسسة جذور في رام الله
-----------------------------------------------------------------------------
لجنة التقييم في غزة


الأربعاء، 4 يونيو 2014

المصالحة - ارتفاع نسبة التفاؤل وغالبية ساحقة مع الانتخابات

بيت لحم- معا - أيام قليلة قبيل الاعلان عن حكومة التوافق، ارتفعت نسب التفاؤل بين الفلسطينيين بشكل صاروخي من 48% إلى 63%، وارتفعت النسبة في قطاع غزة من 46% إلى 71%، وفي الضفة الغربية من 50% إلى 58%. 

واشار 78% من المستطلعين عن تفاؤلهم بأن الجهود المبذولة ستوصل الفلسطينيين إلى مصالحة شاملة وحكومة وحدة وطنية، ووصلت نسبة التفاؤل في قطاع غزة إلى 84%، وفي الضفة إلى 74%. 

كما صرح 70% من المستطلعين أنهم متفاؤلون بأن الانتخابات التشريعية والرئاسية ستحصل في موعدها المعلن عنه (أي بعد ستة أشهر). وقد أدت هذه الأجواء الإيجابية إلى ارتفاع في التقييم الإيجابي لكل من فتح وحماس ورئيسي الوزراء والرئيس. لقد جاءت هذه النتائج في إطار استطلاع للرأي العام الفلسطيني قام بإجراءه معهد العالم العربي للبحوث والتنمية (أوراد) في الفترة الواقعة بين 24 و 26 أيار 2014 في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد عقب الدكتور نادر سعيد، مدير عام أوراد، على هذه النتائج وأكد أنها قد تشكل فاتحة لحقبة جديدة في المشهد السياسي الفلسطيني وفرصة لتعويض الشعب الفلسطيني عن الخسائر السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي لحقت به جراء الانقسام وضمن حكم الحزب الواحد. وحذر الدكتور سعيد من إمكانية وجود بون شاسع بين التوقعات والطموحات والواقع الذي ستضطر الحكومة التعامل معه. 

03/06/2014
المصدر: مركز وكالة معا الاخبارية